طيف أزرق.. أنشطة مشروع تخرج كلية الآداب قسم الإعلام جامعة المنيا


    كتب: نور عبد الغفار

    3:31 مساءً - 19 أبريل من هذا العام

    أطلق طلاب السنة الرابعة شعبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا حملة توعوية بعنوان "طيف أزرق" ضمن مشروع تخرجهم وتحت إشراف د. دعاء عبد الوهاب.

    يهدف مشروع التخرج "الطيف الأزرق" إلى تسليط الضوء على المشاكل التي يواجهها المصابون بالتوحد في حياتهم اليومية ، ومن ثم السعي إلى دمج هذه الفئات في المجتمع وحلها من خلال إبراز قدراتهم ومواهبهم ومساعدتهم على تحقيق أدوارهم الاجتماعية كفاعلية  الناس في المجتمع.

    صرح محمد صلاح ، أحد الطلاب المشاركين في المشروع ، أنه تم اختيار اللون الأزرق لارتباطه بدعم مرضى التوحد في العالم ، وسبب اختيار هذا اللون على وجه الخصوص ، فمن المرجح أن بعض الناس يفكرون فيه.  صدق وذكاء المصابين بالتوحد ، واسم الحملة هو "طيف أزرق "يتعلق بأنواع التوحد المختلفة والتي تختلف من طفل لآخر.

  وأشار صلاح إلى أن أيام التطوع نظمت من قبل الطلاب المشاركين في المشروع ، وساهمت في تفاعل الفريق بأكمله مع هؤلاء الأطفال على أرض الواقع ، موضحا أنه تم حضور العديد من الورش التدريبية في عدد من المراكز المتخصصة لعلاج التوحد.  للتأكد من أن القضية مغطاة من جميع جوانبها.  ومن ثم تقديم المعلومات الصحيحة حسب الدراسات والإحصاءات.

    وقال أيضًا صلاح ، في تصريحات مهمة ، إن الهدف من المشروع هو تعريف المجتمع باضطراب طيف التوحد الذي يعاني منه بعض الأطفال ، ومحاولة إبراز قدراته ومواهبه الفريدة ، ومن ثم المساعدة.  تحقيق دوره الفعال في المجتمع بشكل طبيعي.
  
    وعن الفعاليات القادمة ، قال صلاح إنه سيتم الإعلان عن أغنية مشجعة للأطفال المصابين بالتوحد خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المختلفة لتحقيق الأهداف الرئيسية للمشروع.

    وعن أنشطة الحملة قال: محمد صلاح قال إنه تم تقديم العديد من المعلومات والنصائح التي تهدف إلى تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة المرتبطة بالتوحد ، وتسعى لتقديم مجموعة من النصائح للآباء حول كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال في  الطريقة التي تساهم في ذلك.  استبدال ثقافة التهميش بثقافة التأهيل والتمكين لهذه الفئة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فعاليات مشروع تخرج كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا

بيروت تحكي من ال ‏USJ ‎بصوت أنجيلا مرادوليد محمد