وزير التربية والتعليم يعلن عن طرق تسليم الأبحاث للطلاب كتبت: نورهان خالد البهنساوي تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان تفاصيل استلام مشروعات الأبحاث من الطلاب وضوابطها يوم السبت المقبل، مؤكدًا أن هناك طريقتين لتسليم مشروع البحث، أما ورقيًا أو رقمًا. وقالت مصادر مسئولة، إن استلام البحث الورقي سيكون من خلال المدارس ومنصة ادمودو، لافتًا إلى كافة الضوابط، وستعلن بشكل رسمي الاسبوع المقبل مؤكدة أنه سيتم متابعة استلام الأبحاث في المدارس، لأن بعض المدارس تهدد أولياء الأمور بعدم قبول الأبحاث بعد سداد المصروفات وأقساط الترم الثاني، وهذا الأمر غير مقبول نهائيا، لأن الطالب سوف يتم تقييمة في البحث بصرف النظر عن المبالغ المستحقة للفصل الدراسي الثاني. وتابعت المصادر، أي مدرسة خاصة تربط استلام البحث أو تقييمة، سوف توقع عليها أقصي العقوبات، بالإضافة إلى معظم الأبحاث سوف تتسلمها الوزارة إلكترونيا ويتم تصحيحها من قبل الوزارة وليس معلم المدرسة، قائلة: ' معلم المدرسة دوره الاسترشادي فقط والتصحيح ويكون من خلال الوزارة والتوزيع الأبحاث على المعلمين بشكل لايستطيع أحد معرفة أبحاث المدرسة وبعضها. وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا للانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي إلى السنة التعليمية التالية. ووضح الدكتور طارق شوقى، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، ربض الموضوعات، الاعتماد على الذات) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرا إلي أن المشروعات البحثية تتغير جذري في عملية التقييم والتعليم. وقال طارق شوقى، عدة نقاط مهمة وهي: المرحلة الإبتدائية(من الصف الثالث إلى الصف السادس) يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم ويقوم بعمل المشروع بمفردة أو مع مجموعة من الطلبة (بحد اقصي 5 طلاب). المرحلة الإعدادية (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثالث الاعدادي) يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم ويقوم بعمل المشروع بمفردة أو مع 5 طلاب بحد أقصي. وعناصر المشروع البحثي يتكون من (العنوان، المقدمة ، والملخص، الموضوع، والنتائج ، والملاحظات، المراجع)، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي(الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع، وكل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق مع إرشادات عامة لكيفية تنفيذا فضلًا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر للطلاب.

وزير التربية والتعليم يعلن عن طرق تسليم الأبحاث للطلاب

كتبت: نورهان خالد البهنساوي

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان تفاصيل استلام مشروعات الأبحاث من الطلاب وضوابطها يوم السبت المقبل، مؤكدًا أن هناك طريقتين لتسليم مشروع البحث، أما ورقيًا أو رقمًا.

وقالت مصادر مسئولة، إن استلام البحث الورقي سيكون من خلال المدارس ومنصة ادمودو، لافتًا إلى كافة الضوابط، وستعلن بشكل رسمي الاسبوع المقبل مؤكدة أنه سيتم متابعة استلام الأبحاث في المدارس، لأن بعض المدارس تهدد أولياء الأمور بعدم قبول الأبحاث بعد سداد المصروفات وأقساط الترم الثاني، وهذا الأمر غير مقبول نهائيا، لأن الطالب سوف يتم تقييمة في البحث بصرف النظر عن المبالغ المستحقة للفصل الدراسي الثاني.

وتابعت المصادر، أي مدرسة خاصة تربط استلام البحث أو تقييمة، سوف توقع عليها أقصي العقوبات، بالإضافة إلى معظم الأبحاث سوف تتسلمها الوزارة إلكترونيا ويتم تصحيحها من قبل الوزارة وليس معلم المدرسة، قائلة: ' معلم المدرسة دوره الاسترشادي فقط والتصحيح ويكون من خلال الوزارة والتوزيع الأبحاث على المعلمين بشكل لايستطيع أحد معرفة أبحاث المدرسة وبعضها.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا للانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي إلى السنة التعليمية التالية.

ووضح الدكتور طارق شوقى، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، ربض الموضوعات، الاعتماد على الذات) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرا إلي أن المشروعات البحثية تتغير جذري في عملية التقييم والتعليم.


وقال طارق شوقى، عدة نقاط مهمة وهي: المرحلة الإبتدائية(من الصف الثالث إلى الصف السادس) يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم ويقوم بعمل المشروع بمفردة أو مع مجموعة من الطلبة (بحد اقصي 5 طلاب).

المرحلة الإعدادية (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثالث الاعدادي) يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم ويقوم بعمل المشروع بمفردة أو مع 5 طلاب بحد أقصي.

وعناصر المشروع البحثي يتكون من (العنوان، المقدمة ، والملخص، الموضوع، والنتائج ، والملاحظات، المراجع)، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي(الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع، وكل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق مع إرشادات عامة لكيفية تنفيذا فضلًا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر للطلاب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طيف أزرق.. أنشطة مشروع تخرج كلية الآداب قسم الإعلام جامعة المنيا

فعاليات مشروع تخرج كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا

فى كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية